رئيس بلدية بيت لحم يُطلق فعاليات شهر فلسطين في جرونوبل الفرنسية | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية محلية

رئيس بلدية بيت لحم يُطلق فعاليات شهر فلسطين في جرونوبل الفرنسية



بيت لحم - سمارت اندكس

طلق رئيس بلدية بيت لحم الأستاذ حنا حنانيا فعاليات شهر فلسطين في مدينة جرونوبل، ضمن علاقة التوأمة بين مدينة بيت لحم ومدينة جرونوبل الفرنسية وفي إطار مشروع "جرونوبل-بيت لحم مدينتان تعيشان معاً التقاليد والتراث في خدمة الترابط الاجتماعي" ، وذلك بحضور سعادة سفيرة دولة فلسطين في فرنسا السيدة هالة ابو حصيرة ورئيس بلدية جرونوبل السيد ايريك بيول، ومسؤولة مؤسسات المجتمع المدني في الوكالة الفرنسية للتنمية AFD السيدة فانانيا ونائب الرئيس ومسؤول التعاون الدولي في بلدية جرونوبل السيد ايمانويل كاروز وسفير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي في أوروبا والخارج السيد جان بول جويوميه، وعضوة المجلس البلدي الآنسة لوسي ثلجية ومنسقات المشروع في بلدية بيت لحم السيدة ساندي جعار والآنسة دانا نصار.


ستسلط فعاليات هذا الشهر الضوء على دولة فلسطين لاستكشاف تراثها وابداعاتها وثقافاتها من خلال معارض فنية وأفلام وورشات للتطريز والمطبخ الفلسطيني.
كما شاركت عضوة المجلس الآنسة لوسي ثلجية في مداخلة بعنوان واقع المرأة في صنع القرار وخاصة في المجالس المحلية وشرحت عن واقع المرأة والتحديات التي تواجهها.
ومن الجدير بالذكر أن أبناء مدينة بيت لحم جورج بعبيش ومريان مرة سيمثلون مدينة بيت لحم من خلال الفعاليات الفنية في مدينة جرونوبل من خلال برنامج الاميرجونس.

وخلال كلمة رئيس بلدية بيت لحم في حفل الإطلاق، عبر  عن فخره بتمثيل مدينة بيت لحم في مدينة جرونوبل التي تربطها علاقة صداقة وتوأمة مع مدينة بيت لحم منذ أكثر من 15 عام. مؤكداً على أهمية هذا الحفل الذي يتمحور حول مدينة بيت لحم وتراثها، رغم محاولات الاحتلال لطمس تراثنا وعاداتنا وتقاليدنا وهويتنا، إلا أننا أكثر عزيمة على صونها وحمايتها. وأشار إلى أن بيت لحم تحولت إلى سجن كبير يُمنع التواصل فيه بين المدن الفلسطينية والعالم، مضيفاً إلى أن هذه الزيارة الاستكشافية عاشت جزءا من الحرية المفقودة التي يعشقها الشعب الفلسطيني ويتوق لها، وتمنى أن يأخذ الشباب الفلسطيني فرصة من أجل تطوير أنفسهم، وأكد على أن وجود صور مضمونها يختلط بين مشاعر الفرح والحزن من قلب مدينة بيت لحم ومخيماتها يؤكد على دعم مدينة جرونوبل ورئيس بلديتها للقضية الفلسطينية، وأشار إلى وجود العديد من المشاريع المثمرة بين المدينتين كالتبادل الطلابي مع جامعة بيت لحم ومشروع دعم الحرف اليدوية الذي يقدم فرصاً للحرفيين والمحليين. إضافة إلى خلق مبادرات تساعد الشباب في الحفاظ على ثقافتهم وعاداتهم وتقاليدهم في ظل صعوبات الحياة. 


مضيفاً أن بلدية بيت لحم تهتم في الحفاظ على التراث عن طريق التوعية من خلال المداخلات المدرسية والرحلات الميدانية في البلدة القديمة وشوارعها التي تعكس تراث وتاريخ المدينة.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND