جامعة غزة تكرم الطلبة الناجحين في الثانوية العامة 2023م | سمارت إندكس

أخبار

أخبار الشركات والمؤسسات

جامعة غزة تكرم الطلبة الناجحين في الثانوية العامة 2023م



خان يونس - سمارت اندكس

كرمت جامعة غزة _فرع الجنوب الطلبة الناجحين والمتفوقين بالثانوية العامة في محافظة خان يونس للعام الدراسي 2023، وذلك خلال احتفال حاشد ومهيب نظمته في مقرها بخان يونس، بالتعاون مع ملتقي عائلات محافظة خانيونس، وبرعاية كريمة من شركة سلامة الجنوب للمحروقات، وشركة همسات للصرافة، بحضور محافظ محافظة خان يونس د.أحمد الشيبي، ورئيس جامعة غزة الأستاذ الدكتور حسن علي أبو جراد، ورئيس مجلس أمناء الجامعة أ.د رياض الخضري، و م. حسام العالول رئيس هيئة الاشراف العليا، و د.علي منصور نائب رئيس هيئة الاشراف العليا، و م.إيهاب العالول نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية والأستاذ يحيى العبادلة عضو هيئة الإشراف العليا والدكتور حاتم العسولي مدير جامعة غزة فرع الجنوب، و د.علاء الدين البطة رئيس بلدية خان يونس، والأستاذ محمد العسولي مدير مديرية تربية وتعليم شرق خان يونس، ود.نورهان العقاد منسق ملتقي عائلات محافظة خانيونس ولفيف من الوجهاء والمخاتير والشخصيات الاعتبارية، وأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية، والطلبة المحتفى بهم وذويهم.

وهنأ د. حسن أبو جراد رئيس الجامعة أبناؤه الطلبة وذويهم، قائلاً:" يسعدنا اليوم أن نحتفي بتكريم طلبة الثانوية العامة ونبارك لهم نجاحهم وتفوقهم ونهنئ ذويهم ونتمنى لهم حياة جامعة ملؤها التقدم والنجاح"، مؤكداً أن جامعة غزة هي جامعة كل الفلسطينيين وتسعى دائماً لأن تكون صرحاً شامخاً أمام جيل الشباب.

وأضاف أن جامعة غزة حققت نجاحاً في اعتماد برامج جديدة حيث أصبح لديها أكثر من 42 تخصصاً نوعياً معتمداً من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي برام الله، وإن دل ذلك على شيء فإنما يدل على السعي المستمر للتطور والتقدم وتلبية احتياجات أبناؤنا الناجحين ومواكبة متطلبات سوق العمل، مثمناً دور وجهود مدير فرع الجنوب د.حاتم العسولي والهيئتين الأكاديمية والإدارية، لما يبذلونه من جهود حثيثة ومميزة في سبيل الارتقاء بالجامعة.

وعبر عن شكره وتقديره لملتقى عائلات محافظة خانيونس ولكل من ساهم وشارك في إنجاح حفل التكريم المميز، لافتاً إلى مجموعة من التسهيلات التي قدمتها إدارة الجامعة وأهمها تخفيض أسعار الساعات الدراسية في مختلف تخصصات البكالوريوس والدبلوم، وتقديم منحة بقيمة 50‎%‎ لجميع الطلبة الملتحقين بالجامعة للفصل الدراسي الأول بما ينسجم مع تردي الأوضاع المعيشية والاقتصادية الصعبة التي يعاني منها أولياء أمور الطلبة.

بدوره، تحدث أ.محمد العسولي مدير مديرية تربية وتعليم شرق خان يونس، عن دور المعلم الفلسطيني الفذ في رسم وبناء الهوية الفلسطينية، مؤكداً أن دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشريف سوف تبنى على أكتاف المعلم الفلسطيني الذي يبني ويؤسس الأجيال على حب الوطن وخدمة المجتمع، قائلا ً: "إننا اليوم أمام مثال رائع من الناجحين بالثانوية العامة، أمام نماذج مشرفة يجب أن يقتدي بهم، هؤلاء الناجحين هم أساس المستقبل والأمة، فهم من أثبتوا أن لكل شخص قوة كبيرة من الإرادة".

وفي كلمة ملتقي عائلات محافظة خانيونس أشاد المختار عليان المصري بدور المعلم الفلسطيني ووزارة ومديريات التربية والتعليم، لما يبذلونه من جهود كبيرة في سبيل تعليم وبناء الإنسان الفلسطيني، مؤكدًا على دور جامعة غزة الصرح الأكاديمي الشامخ والمميز في خدمة الطلبة والمجتمع المحلي.

ومن جانبه شدد رجل الأعمال أبو صالح فروانة في كلمه رعاة الحفل، على أهمية العلم والتعلم، لافتاً إلى أن العلم هو سبب نهوض الأمم وتقدمها وحضارتها، معبراً عن شكره وتقديره لجامعة غزة ولملتقى عائلات محافظة خان على التنظيم الرائع لهذا الاحتفال، متمنياً التوفيق والسداد لكافة الطلبة الناجحين والمتفوقين.

وفي كلمة الطلبة المحتفى بهم عبّرت الطالبة المتفوقة الحاصة على المرتبة الأولى على الوطن في الفرع الادبي حنين فريد المدهون الحاصلة على معدل 99.7 ‎%‎ ، عن سعادتها الغامرة بهذا التكريم والاحتفال المميز، لافتةً إلى أن هذا النجاح والتفوق ما كان أن يكون لولا دور الآباء والأمهات الذين سهروا الليالي، وحرصوا على توفير كل ما يلزم للطلبة لتحقيق هذا النجاح الباهر.

يذكر أن الاحتفال تخلله العديد من الفقرات الفنية والتراثية والدبكة الشعبية، وفقرة فنية للفنان الأستاذ الصقر بن خماش " أبو طريخم" وفي ختام الحفل تم شكر وتكريم كل من ساهم وشارك في إنجاحه، وتوزيع شهادات التكريم على الطلبة الناجحين والمتفوقين، والإعلان عن مجموعة من المنح الخاصة والخدمات المميزة التي تقدمها الجامعة.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND