كلية التربية تنظم لقاءً تعريفياً حول العلاج بالسيكو دراما للبالغين | سمارت إندكس

أخبار

أخبار الشركات والمؤسسات

كلية التربية تنظم لقاءً تعريفياً حول العلاج بالسيكو دراما للبالغين



غزة_  سمارت اندكس

 

نظمت كلية التربية بجامعة غزة لقاءً تعريفياً حول العلاج بالسيكو دراما للبالغين، بالتعاون مع برنامج غزة للصحة النفسية، ويأتي هذا النشاط في إطار الأنشطة اللامنهجية التي تنظمها الكليات بالجامعة.

ورحب الأستاذ الدكتور حسن أبو جراد بالحضور، شاكراً الجهود المبذولة من أعضاء برنامج غزة للصحة النفسية، ومؤكداً دعمه لمثل هذه الأنشطة التي تؤكد التعاون المشترك بين الجامعة والمؤسسة.

كما عبّرت الدكتورة رنا العالول عن سعادتها بالجهود المبذولة من برنامج غزة للصحة النفسية، موضحةً أهمية هذا اللقاء لطلبة الجامعة، خصوصاً في ظل الأزمات والحروب التي تلازم حياتنا، شاكرةً برنامج غزة للصحة النفسية والوفد السويسري على جهودهم المبذولة في تنفيذ هذا النشاط.

بدورها تحدثت الأستاذة عايدة كساب عن السيكودراما وأهميتها في العلاج النفسي في التخلص من الصدمات النفسية وضغوطات الحياة التي مر بها الطلبة في ظل الحروب والأزمات، فيما قام كل من الدكتورة أورسولا هاوزر والدكتورة مايا هيس بتنفيذ الجانب العملي في العلاج بالسيكودراما، بمشاركة مجموعة من طلبة الكلية في هذا العرض، فيما شكرت مديرة التدريب الأستاذة راوية حمام الجميع على هذا اللقاء، مؤكدةً على أهمية التشبيك بين الجامعة ومؤسسات المجتمع.

كما وقامت الدكتورة ياسمين عليان رئيس قسم التعليم الأساسي ومنسقة الفعالية بنشاط على هامش هذا اللقاء حول الدعم النفسي من خلال التفريغ الانفعالي لآثار حرب مايو 2023.

وحضر اللقاء جمع من الأكاديميين وطلبة الجامعة، والمتدربين من برنامج غزة للصحة النفسية.

وقد ترجم اللقاء كل من الأستاذ عماد حمدونة والأستاذ إسماعيل رباح.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND