غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم وشركة "شراكات" تنظمان لقاء تشاوري حول الاستثمار الزراعي | سمارت إندكس

أخبار

أخبار متنوعة

غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم وشركة "شراكات" تنظمان لقاء تشاوري حول الاستثمار الزراعي



بيت لحم - سمارت إندكس

نظمت غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم وبالتعاون مع شركة "شراكات" التابعة لصندوق الاستثمار الفلسطيني لقاء تشاوري مع عدد من أصحاب المشاريع والشركات الزراعية والصناعات الغذائية في محافظة بيت لحم حول سبل النهوض بقطاع الزراعة والصناعات الغذائية في محافظة بيت لحم، واستكشاف الفرص الاستثمارية لزيادة وتحسين المنتجات الزراعية والدور الذي يمكن ان يقوم به صندوق الاستثمار بهذا الخصوص.

في بداية اللقاء رحّب د. سمير حزبون رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة و صناعة محافظة بيت لحم بممثلي صندوق الاستثمار الفلسطيني الوزير زياد البندك و د. هند خوري و بالسيد نسيم نور المدير التنفيذي لشركة "شراكات" و بممثلي وزارة الزراعة و الإغاثة الزراعية و أعضاء الهيئة العامة من القطاع الزراعي في محافظة بيت لحم مشيداً بدور صندوق الاستثمار الفلسطيني في رفع و تطوير الاقتصاد الفلسطيني و خاصة في مجال القطاع الزراعي الإنتاجي في فلسطين بشقيه النباتي و الحيواني وأشار الى ضرورة تحسين القطاع الزراعي في محافظة بيت لحم. وأضاف د. حزبون: " يعتبر هذا اللقاء فرصة للجميع لطرح أفكارهم وملاحظاتهم حول الزراعة في بيت لحم، آملين الاستفادة من وجهات نظر الجميع للخروج بنتائج مفيدة".

بدوره شكر الوزير البندك الغرفة التجارية الصناعية لمحافظة بيت لحم لإتاحة الفرصة لشركة "شراكات" لتنظيم هذا اللقاء و أكد على دورهم في تعزيز القطاع الزراعي و الامن الغذائي، و من جانبها اشارت د. خوري الى ضرورة الحوار ما بين جميع الأطراف للعمل على زيادة نسبة الاستثمار في القطاع الزراعي و زيادة الإنتاج الزراعي للحصول على تنمية مستدامة في هذا القطاع.
و شكر السيد نور، المدير التنفيذي لشركة شراكات غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم ممثلة برئيس مجلس ادارتها د. سمير حزبون و السيد خالد الدرعاوي نائب الرئيس لاستضافة هذا اللقاء و المشاركة فيه، و قال: نؤمن بالدور الرئيسي للغرفة في التنسيق بين جميع اطراف القطاع الخاص والمهتمين بالتنمية الاقتصادية، ونتطلع للعمل سوياً بهدف تطوير القطاع الزراعي في محافظة بيت لحم على وجه الخصوص. وتنبع أهمية هذه اللقاءات من خلال الاطلاع على المشاريع القائمة في هذا القطاع والاستفادة من خبرة وتجارب القائمين عليها والاستماع لملاحظاتهم وتوصياتهم بشأن التوجه الاستراتيجي للصندوق في هذا القطاع". كما و نتطلع لدراسة وتنفيذ مشاريع زراعية في محافظة بيت لحم، على اعتبار أن المحافظة تعاني من قلة الأراضي المتوفرة للزراعة في حين تمتلك المحافظة ثروة
حيوانية مهمة.
و في الختام ناقش الحضور العديد من الأفكار الاستثمارية في القطاع الزراعي و جدواها، وآفاق نجاحها.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND