مشاركة وفد اتحاد الغرف الفلسطينية ممثلاً لأصحاب العمل في أعمال الدورة 108لمؤتمر العمل الدولي. | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية محلية

مشاركة وفد اتحاد الغرف الفلسطينية ممثلاً لأصحاب العمل في أعمال الدورة 108لمؤتمر العمل الدولي.



جنيف - سمارت إندكس - شارك اتحاد الغرف التجارية الصناعية الزراعية في اجتماعات الدورة 108 لمؤتمر العمل الدولي المنعقدة في جنيف من 10-21 حزيران2019 حيث مثل الاتحاد السيد عمر هاشم رئيس الاتحاد ورئيس غرفة نابلس والسيد خالد الجبارين عضو مجلس ادارة الاتحاد ورئيس غرفة جنوب الخليل ممثلين عن أصحاب العمل في فلسطين. 
وقد عقدت المجموعة العربية (حكومات وأصحاب عمل ونقابات عمال) اجتماعا تنسيقيا برئاسة فايز المطيرى المدير العام لمنظمة العمل العربية للتشاور بين الوفود العربية حول الموضوعات ذات الاهتمام والمصالح المشتركة وتشكيل رئاسة وممثلى المجموعة العربية فى كل من لجنتي التنسيق والصياغة، حيث من المقرر أن يرأس اجتماعات المجموعة فى هذه الدورة السيد كميل شاكر أبو سليمـان وزير العمل بدولة لبنان، إذ جرت العادة والعرف أن يرأسها الوزير الذى ترأس الدورة الأخيرة لمؤتمر العمل العربى إبريل 2019 أو من ينوب عنه.
وطالب المطيرى فى بداية الاجتماع بضرورة التوسع في استخدام اللغة العربية في منظمة العمل الدولية، كما أكد أن القضية الفلسطينية هى قضية المجموعة العربية كلها، مشددا على ضرورة عقد المجموعة ملتقى دولي للتضامن مع عمال وشعب فلسطين والأراضى العربية المحتلة الأخرى على هامش أعمال الدورة، حيث يمثل هذا الملتقى فرصة حقيقية لتجميع الأصدقاء ومحبى السلام حول العالم للتعريف بحقيقة الأوضاع غير الإنسانية التى يمر بها عمال وشعب فلسطين، والتنديد والاستنكار الجماعى للممارسات والإجراءات التعسفية للاحتلال الإسرائيلى لدفع مكونات المجتمع الدولى إلى بذل مزيد من الجهود لإنهاء الاحتلال وبناء الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
يُذكر أنه بدأ بقصر الأمم فى جنيف أمس الإثنين، أعمال الدورة 108 لمؤتمر العمل الدولى، بمشاركة 187 دولة عضو فى منظمة العمل الدولية بتمثيل ثلاثى للحكومات والعمال وأصحاب الأعمال، بحضور غاى رايدر مدير عام مكتب العمل الدولى. ويناقش المؤتمر عدداً من القضايا منها مستقبل العمل أكثر إشراقًا.. شعار الدورة ،الذى سوف يناقش من خلال كلمات الدول الأعضاء بتمثيلها الثلاثى فى الجلسة العامة للمؤتمر. كما تناقش لجنة العنف والتحرش فى عالم العمل "نشاط معيارى- مناقشة ثانية"، بهدف اعتماد اتفاقية مكملة بتوصية خاصة بالموضوع. كما يناقش المؤتمر عددا من التقارير حول تطبيق اتفاقيات العمل الدولية، والتعاون فى مجال دعم أهداف التنمية المستدامة.
وقد ألقى رئيس الحكومة الفلسطينية الدكتور محمد اشتية المؤتمر كلمة أمام المشاركين في فعاليات المؤتمر ومناسبة الاحتفالية المئوية لتأسيس المنظمة. والجدير بالذكر أن الوفد الحكومي لدولة فلسطين يشارك ممثلاً بوزير العمل د. نصري أبو جيش والوفد المرافق إلى جانب مشاركة ممثلي أصحاب العمل ونقابات العمال.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏١٣‏ شخصًا‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٦‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏بدلة‏‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏بدلة‏‏‏‏‏

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND