وزير الاقتصاد الوطني والغرفة التجارية يبحثون مشاريع واحتياجات المحافظة من المشاريع الاقتصادية | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية محلية

وزير الاقتصاد الوطني والغرفة التجارية يبحثون مشاريع واحتياجات المحافظة من المشاريع الاقتصادية



رام الله - سمارت إندكس - زار وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي ورئيس اتحاد الغرفة التجارية الفلسطينية عمر هاشم والوفد المرافق لهم  غرفة تجارة وصناعة وزراعة محافظة قلقيلية ويلتقون رئيس الغرفة طارق شاور وأعضاء مجلس الإدارة.
وتأتي هذه الزيارة بهدف تعزيز التعاون المشترك والدائم بين الأطراف المذكورة وللحديث عن بعض القضايا التي تهم القطاع الخاص.
في البداية رحب شاور بالحضور متحدثاً عن القطاع الخاص في محافظة قلقيلية والمشاكل التي يعاني منها أعضاء الهيئة العامة خلال ممارسة أعمالهم، مسلطاً الضوء على القطاع الزراعي مؤكداً وجود عدد من المصدرين للمنتجات الزراعية في المحافظة مثل: الجوافة/ الأفوكادو/ المانجا/ الزعتر/ الليمون.
ومن جانبه وضع العسيلي خطط ورؤية الوزارة في تنمية الاقتصاد الوطني وتنمية الصادرات الوطنية وتعزيز وحماية المنتج الوطني وتوسيع القاعدة الانتاجية والبرنامج الاصلاحي لتحديث وتطوير البيئة التشريعية الناظمة للاقتصاد الوطني وتحسين بيئة الاعمال.
كما وبين العسيلي التحضيرات الجارية لتنظيم مؤتمر الاستثمار العربي في فلسطين علاوة على توفر فرص تسويقية للمنتجات الزراعية الفلسطينية في السوق الروسي بالإضافة الى نتائج اللقاءات والاتفاقيات مع العراق والاردن والتي ستنعكس ايجابا على حجم التبادل التجاري بين البلدين.

بدوره أطلع شاور العسيلي على الخارطة الاستثماري للمحافظة والتنوع الانتاحي في المجال الزراعي والتوجهات لتستفيد مشاريع تنموية تحسن من الواقع الاقتصادي في المحافظة وتعزز صمود المواطنين.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND