وفد من الوكالة الألمانية للتعاون يزور صندوق التشغيل لبحث التعاون المشترك | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية

وفد من الوكالة الألمانية للتعاون يزور صندوق التشغيل لبحث التعاون المشترك



غزة - سمارت إندكس - زار وفد رفيع من الوكالة الألمانية للتعاون giz مقر الصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية للعمال في قطاع غزة.
وضم الوفد كل، من كنوب هايك مديرة البرامج في الوكالة، وفاطمة عصفور مستشارة التنمية والأستاذ حازم المشهراوي مستشار الوكالة لبرنامج التعليم والتدريب المهني والتقني للتشغيل، حيث كان في استقباله نائب المدير التنفيذي للصندوق المهندس محمد أبو زعيتر الذي استعرض وطاقم الصندوق اهداف وخطط الصندوق والمشاريع الذي ينفذها.
واطلع أبو زعيتر الوفد الزائر على أبرز المشاريع الذي ينفذها الصندوق لصالح فئة الشباب والخريجين ودورها في رفد هذه الشريحة ومساعدتها في انشاء المشاريع وتمويلها.
استعرض أبو زعيتر الجهود الذي يبذلها الصندوق لتنفيذ رؤية وزير العمل، رئيس مجلس إدارة الصندوق الدكتور مأمون أبو شهلا للتنمية والتي تقوم على تجنيد مليار دولار لضمان تنفيذ وانشاء 70 ألف مشروع صغير خلال السنوات القادمة.
وقال أبو زعيتر ان فلسفة ورؤية وزير العمل تقوم على تزويد الشباب والكوادر الراغبة في انشاء المشاريع بالتدريب اللازم وتوفير الدعم اللوجستي ومن ثم منحه التمويل اللازم من خلال مشاريع الإقراض الميسر الذي ينفذها الصندوق بالشراكة مع عدد من البنوك وشركات الإقراض والجهات الصديقة والمانحة.
كما تطرق أبو زعيتر إلى انشاء مكاتب شباك الخدمات الموحد One Stop Shop ، مؤكداً ان الفكرة والهدف من انشاء هذه المكاتب هي تقديم الخدمات الفنية وخدمات الاعمال للرياديين والخريجين الراغبين في انشاء مشاريعهم الصغيرة.
وقال إن "الصندوق" أنشأ عشرة مكاتب في مظلات القطاع الخاص ومؤسسات العمال والمرأة لضمان تحديد الاحتياجات القطاعية وتوجيه انشاء هذه المشاريع للقطاعات الواعدة. 
وأوضح أبو زعيتر أن هذه الخدمات تعتبر جزءً من خدمات الصندوق التي يقدمها، مشيراً إلى نية الصندوق التوسع في عمل مكاتب OSS بحيث تشمل التمهير للخريجين وتقديم خدمات التوجيه المهني وتعديل المسار المهني.
وأكد أبو زعيتر أن الصندوق يعمل بخطط موحدة في كافة محافظات الوطن ومن خلال مجلس إدارة برئاسة وزير العمل مأمون أبو شهلا وإدارة تنفيذية واحدة.
من جانبه، استعرض رباح المصري مدير خدمات الاعمال في غزة آلية عمل هذه المكاتب بدءا من مساعدة الخريجين في انشاء فكرة المشروع من خلال بنك المشاريع وصولا الى المتابعة وتقديم الدعم اللازم بعد تنفيذ المشروع وتقديم التسهيلات الخاصة بتسجيل المشاريع وغيرها من الخدمات الأخرى.
من جانبه، أبدى الوفد الألماني اعجابه بتجربة عمل الصندوق، واعتبرت كنوب أن هذه التجربة جديرة بالاحترام والتقدير.
وعبرت كنوب عن أملها وثقتها بالعمل مع "الصندوق" خلال الفترة القادمة، خصوصاً في مجال التشغيل في ظل الأداء الرائع الذي يقدمه في هذا المجال.
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏


ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٥‏ أشخاص‏، و‏‏‏‏أشخاص يجلسون‏، و‏طاولة‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٣‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

الأوسمة

نسخ الرابط:

اخبار ذات علاقة

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND