رئيس غرفة تجارة نابلس يشارك في مؤتمر مشروع التجمعات الابداعية الاقليمي في شرق المتوسط | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية محلية

رئيس غرفة تجارة نابلس يشارك في مؤتمر مشروع التجمعات الابداعية الاقليمي في شرق المتوسط



نابلس - سمارت إندكس - شارك رئيس مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة نابلس عمر هاشم في المؤتمر الختامي لمشروع التجمعات الابداعية الاقليمي في شرق المتوسط الى جانب المدير العام للغرفة عصام ابو زيد ، وذلك في مدينة القاهرة بمشاركة سبعة دول عربية تشارك في مشروع التجمعات العنقودية ، بتنظيم من منظمة اليونيدو ومشاركة الاتحاد الاوروبي وايطاليا.
وتركز الحديث في هذا المؤتمر على تقييم عملية تنفيذ المشروع خلال السنوات الماضية ، والدروس المستفادة ، ورصد التوجهات المستقبلية لمشاريع داعمة لتنمية الاقتصاد الفلسطيني. 
في مداخلته بالمؤتمر ، قدم عمر هاشم شكره لمنظمة الامم المتحدة للتنمية الصناعية وإيطاليا والاتحاد الاوروبي على الدعم والتمويل المقدم في المشروع ، والذي قدم الكثير لتطوير القطاعات والتجمعات العنقودية ، وخاصة قطاع الاثاث والمفروشات في نابلس والاعمال اليدوية في بيت لحم. 
واعتبر ان تصميم المشروع ، والمتابعة الحثيثة ، ودور الشركاء الفاعل في التنفيذ ، ومخرجات المشروع واثرها على سوق العمل هي من ابرز مميزات المشروع ، نظرا لتراجع الوضع الاقتصادي في المنطقة عموما ، وفلسطين بشكل خاص.
ونوه الى الاثر الاقتصادي للمشروع على التجمع العنقودي للاثاث في نابلس ، من حيث الاتصال والتصميم والتطوير والعمل الجماعي من خلال مجموعة مهن وانشطة تعمل في قطاع الاثاث والمفروشات. 
كما تناول هاشم الاثر الايجابي الذي تركه المشروع على المنشآت الصغيرة والمتوسطة من حيث تجميع المتنافسين للعمل معا ، والعمل التشاركي بينهم ، والعمل على فتح اسواق خارجية معا ، وانشاء وتسجيل شركة خاصة بهم ، مؤكدا ان النتائج ايجابية وملفتة وواعدة لتطوير التجمع العنقودي للاثاث. 
وقال ان دعم اصحاب المهن ذات العلاقة بالتجمع العنقودي للاثاث عمل على تشغيل ايدي عاملة مما ساهم في تخفيض نسب البطالة المرتفعة والتي تعاني منها فلسطين بشكل عام. 
وطالب بضرورة استمرار المشروع وتوفير دعم مالي اضافي لذلك وتوفير متطلبات اخرى للتجمع العنقودي للاثاث نظرا لأهمية البناء على ما تحقق من نتائج ايجابية.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND