غرفة تجارة نابلس تبحث سبل التعاون الثنائي مع الممثلية السويسرية | سمارت إندكس

أخبار

أخبار الشركات والمؤسسات

غرفة تجارة نابلس تبحث سبل التعاون الثنائي مع الممثلية السويسرية



نابلس  - سمارت اندكس

بحثت غرفة تجارة وصناعة نابلس مع ممثلة الممثلية السويسرية اليوم الثلاثاء 19-09-2023 عدة قضايا اقتصادية لدفع آليات التعاون الثنائي لصالح الطرفين.

جاء ذلك في اجتماع ضمّ رئيس الغرفة السيد سامح المصري، والاعضاء مجدي البزرة، وعبد الرحمن حجاوي، ولينا سعد الدين، وصلاح مصلح، وخالد سلهب، مع ممثلة سويسرا لدى السلطة الوطنية آن ليز هينيين، ومساعدتها جومانا دعيبس.

واطلع رئيس الغرفة الوفد على الاوضاع العامة في نابلس، والوضع الاقتصادي فيها على وجه الخصوص، وما قام ويقوم به مجلس ادارة الغرفة المنتخب من خطوات وخطط منذ استلامه مهامه ومسؤولياته. كما تطرق الى التوجهات الحالية والتعاون المستمر مع مؤسسات نابلس من اجل خدمة المحافظة واقتصادها، اضافة الى استعراض بعض الافكار للعمل الثنائي منها الاستفادة من مجلس الاعمال المشترك وخططه، واستيراد السلع السويسرية، وابتعاث متدربين ومدربين، وتطوير الصناعة السياحية، وتزويد الغرفة بالمعلومات الخاصة بالاقتصاد السويسري، وتسهيل اصدار التأشيرات.

من جهتها، قدمت ممثلة سويسرا شرحا عن آفاق التعاون والخطوات المنوي العمل معها مع غرفة تجارة نابلس، وهي التشبيك بين رجال وسيدات الاعمال من الطرفين من عدة قطاعات اقتصادية، من خلال عدد من التوجهات للعمل، وخاصة على صعيد مجلس الاعمال المشترك بين فلسطين وسويسرا. كما تم الحديث حول البرامج التي تقدمها الوكالة السويسرية للتعاون الدولي SDC والداعمة للقطاع الخاص في فلسطين.

واتفق على المتابعة بين الطرفين من اجل العمل على كافة الافكار التي تم استعراضها في الاجتماع.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND