"إكسبو 2023".. حدث اقتصادي في نابلس لكسر الحصار عنها | سمارت إندكس

أخبار

أخبار الشركات والمؤسسات

"إكسبو 2023".. حدث اقتصادي في نابلس لكسر الحصار عنها



نابلس - سمارت اندكس

تستعد مدينة نابلس بمختلف قطاعاتها العامة والخاصة لإقامة الحدث الاقتصادي الكبير "إكسبو 2023"، وذلك ضمن المساعي الرامية لكسر الحصار المفروض على العاصمة الاقتصادية لفلسطين.
وتعكف غرفة تجارة وصناعة نابلس على تنظيم وإدارة هذا المعرض عبرَ تقديم سلسلة متنوعة من العروض للمنتجات والخدمات والفعاليات الترفيهية، واستقطاب الزوار والمتسوقين لتطلعهم على رؤيتها الطموحة في دعم الاقتصاد الوطني.
ويقع معرض نابلس "إكسبو 2023" إلى الغرب من مركز المدينة فوق مساحة 30 دونماً من أراضي قرية بيت إيبا، حيث سينبض بالحياة لمدة خمسة أيام تبدأ بتاريخ 27 أيلول حتى الأول من شهر تشرين الأول لهذا العام.


وقالت عضو مجلس إدارة الغرفة، لينا التميمي خلال حديثها لـ "القدس" دوت كوم: "إن المعرض يحتوي على تشكيلة متنوعة من المنصات التسويقية لمنتجات الصناعة المحلية والبضائع المستوردة من مواد غذائية ومفروشات وسجاد وغيرها، وكذلك الشركات الخدماتية".


 وأضافت: "كما لدينا 120 مشارك ومشاركة من مختلف المحافظات، والذين تداعوا لتقديم العديد من الحملات الترويجية والخصومات والجوائز التشجيعية للزوار، عدا عن الألعاب والفعاليات الترفيهية المجانية التي تستهدف جميع الأعمار".


ولفتت، التميمي، إلى أن المعرض يتكون من عدة مرافق وهي: أرض المعارض، وثلاث مواقف للسيارات، وقسم خاص بالمطاعم، وقسم للألعاب الترفيهية، كما يوجد مسرح لإقامة العروض المجانية للأطفال بمشاركة المهرجين والعروض الفنية من الأغاني الوطنية والدبكة الفلكلورية الفلسطينية، ما يتيح للزائر قضاء أوقات ممتعة مع عائلته.


ولإعادة الحركة التجارية لمدينة نابلس وتحقيق الهدف الرئيسي من المعرض، قالت، التميمي: "وتوفر الغرفة التجارية حافلات مجانية تنقل المواطنين من مركز المدينة إلى أرض المعارض وبالعكس، بحيث يتمكن الزوار من الذهاب بكل سهولة للتسوق من داخل المدينة حيث يوجد هناك العديد من التجار المشاركين بالمعرض ويقدمون العروض والخصومات للمتسوقين".


وأضافت: "كما قمنا بتكثيف حملة "يلا على نابلس" خلال أيام هذا المعرض، حيث لا تزال تنفذها الغرفة بهدف جذب المتسوقين من أراضي الداخل المحتل والذين يشكلون عصب الاقتصاد النابلسي، إلى جانب توفير حافلات مجانية في كل المحافظات في الضفة الغربية حتى يتمكن جميع المواطنون من المشاركة والحضور للمعرض".


وتشرف لجنة المعارض التابعة للغرفة التجارية على إدارة هذا المعرض –وفق التميمي- حيث يعمل أعضاء مجلس الإدارة مع الطاقم التنفيذي بكل تفانٍ وإتقان بهدف الحصول على نتائج مميزة، وذلك من خلال الاهتمام بكل معايير النظافة والأمن والنظام داخل المعرض.


وتتوقع، التميمي، بأن تشهد أرض المعارض إقبالاً واسعاً للزوار والمتسوقين من مختلف محافظات الوطن والداخل المحتل، مشيرة إلى أن الغرفة دعت جميع المشاركين للاستعداد الكامل من أجل التعامل مع الأعداد الكبيرة من الزوار والتي تُقدر بالآلاف، على حد قولها.


ويشارك في هذا "الحدث الضخم" جميع مؤسسات المدينة الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص والتجار والأهالي الذين سخروا كل ما لديهم من إمكانيات مادية ومعنوية وتطوعوا من أجل إنجاح معرض نابلس "إكسبو "2023، محاولين النهوض بالواقع الاقتصادي فيها والتخفيف من حدة الركود الناجم عن مضايقات الاحتلال.


وتابعت، التميمي: "كما أن هذا المعرض برعاية العديد من الشركات المحلية للتجارة والنقل والمواصلات والمنشآت السياحية والبنوك والمؤسسات الاعلامية، التي تسعى جميعها لتوفير الخدمات وتقديم العروض للزوار، وذلك من منطلق حرصها على تعزيز التنمية الاقتصادية للمحافظة وكسر الحصار المفروض عليها".


ويتخلل المعرض ركن "الريادي" –بحسب التميمي- والذي يضم مجموعة من الرياديين وأصحاب المشاريع الناشئة من كلا الجنسين، حيث يحتوي على ثلاث منصات تسويقية توفرها الغرفة بشكل مجاني لـ 14 مشاركة من صاحبات الأعمال، وذلك بهدف اعطائهن فرصة لتنمية مشاريعهن وتطويرها، حيث يقدمن منتجات متنوعة منها: المأكولات، والمطرزات، والأشغال اليدوية، والإكسسوارات، ولوحات الفنون التشكيلة، ورسم الحناء، والطباعة على الملابس، ومنتجات الصابون بأشكاله وألوانه العديدة وغيرها.


ويشار إلى أن أرض المعارض التي يقام عليها الحدث الاقتصادي (نابلس اكسبو 2023)، باتت تحت تصرف الغرفة التجارية لمدة أربع سنوات متتالية، حيث تم قدّمها أحد الأشخاص للغرفة مجاناً، وصارت الآن مهيأة لإقامة العديد من المعارض المتخصصة الأخرى، والتي تهدف لخدمة منتسبي الغرفة والقطاع الخاص في المحافظة.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND