غرفة تجارة نابلس تعقد مؤتمرا صحفيا للحديث حول تقرير اعمال المجلس بعد مرور 100 | سمارت إندكس

أخبار

أخبار الشركات والمؤسسات

غرفة تجارة نابلس تعقد مؤتمرا صحفيا للحديث حول تقرير اعمال المجلس بعد مرور 100



نابلس - سمارت اندكس

عقد مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة نابلس مؤتمرا صحفيا ظهر اليوم الاحد

في مقر جمعية المركز الاجتماعي الخيرية، للحديث حول تقرير اعمال المجلس بعد مرور 100 يوم من حياة المجلس المنتخب في الغرفة.

وقال رئيس الغرفة السيد سامح المصري اننا نضع بين ايديكم تقرير الـ 100 يوم الاولى من عمر المجلس المنتخب الحالي في غرفة تجارة وصناعة نابلس، هذا التقرير الذي يستعرض اهم المحطات والمفاصل التي عملنا عليها، ونالت اهتمامنا كمجلس في هذه الفترة الزمنية، مطالبا الهيئة العامة ان تبقى معنا على العهد الذي قطعناه على انفسنا بخدمتها طيلة فترة وجودنا في الغرفة.

وأوضح المصري سلسلة الاعمال والانجازات التي نفذها المجلس خلال تلك الفترة، وهي:

1- تقوية وتنشيط عملية التشبيك والتواصل فيما بين الغرفة، وكافة مؤسسات نابلس، والجهات الرسمية والمجتمعية المختلفة في المحافظة.

2- اعادة تنشيط عملية التواصل مع اعضاء الهيئة العامة من خلال انشاء لجنة القطاعات في الغرفة، والتي تقوم حاليا باعادة تحديث بيانات اعضاء الهيئة العامة وادراجهم ضمن قطاعاتهم.

3- اعادة ترتيب البيت الداخلي للغرفة التجارية على مستوى الطاقم التنفيذي، وتفعيل دور المدير العام، والموظفين، والموظفات فيها.

4- نعلن انه تم الحصول على الاعفاء الضريبي الخاص بتجار البلدة القديمة من وزارة المالية.

5- اعادة ترميم وتجديد المرافق الصحية العامة في البلدة القديمة بنابلس التي تخدم عملية التسوق.

6- العمل مع كافة الجهات المعنية وذات العلاقة على اعادة تهيئة وتجميل مداخل المدينة الغربية والشرقية.

7- تجهيز عطاءات تشطيب المبنى الجديد لغرفة تجارة نابلس والتي سيتم طرحها للبدء بتشطيبه، وتهيئته ليليق باستقبال هيئتها العامة وزوار المحافظة.

8- جهود كبيرة بذلت، ولا زالت تبذل، من كل مؤسسات نابلس في سبيل ازالة التعديات في الاسواق، والتي توليها الغرفة اهمية كبيرة.

9- استقطاب جامعة (42ٍ Skills سكيلز) ليكون مركزها مبنى غرفة تجارة وصناعة نابلس الجديد، لما لها من اثر في تطوير صناعة البرمجة في المحافظة.

10- عقد العديد من الاجتماعات بالاطراف والمؤسسات ذات العلاقة بصياغة وسن القوانين الناظمة لعمل القطاع الخاص.

11- عقد مجموعة من اهم اللقاءات منها الاجتماع مع وفد الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID، والاجتماع مع ممثلي المجتمع في الداخل الفلسطيني (اراضي 48) من اجل اجتذاب المتسوقين الى المدينة، بالاضافة الى الاجتماع مع عدد من ممثلي القنصليات والممثليات الاجنبية، والاجتماع مع وفد GIZ، واللقاء مع وفد مؤسسة التعاون، للمطالبة بوضع مشاريع واحتياجات القطاع الخاص والمدينة على جدول اعمالهم.

12- استمرار الاهتمام والتنسيق والعمل من اجل دعم منطقة دير شرف الصناعية والمنطقة الصناعية الشرقية (التي نرى فيها مستقبل الصناعة في نابلس).

واكد المصري اننا ما زلنا في بداية المشوار، وامامنا 4 سنوات كاملة، ونعمل بكل جد على تطبيق البرنامج الانتخابي وخطة عمل الغرفة، وننتظر واياكم مزيدا من الانجاز لصالح القطاع الخاص في محافظة نابلس. ودعا اعضاء الهيئة العامة للغرفة الى التكامل مع مجلس الادارة . واضاف ان العمل المؤسساتي ليس سهلا ، وبحاجة الى جهد مضاعف، ومتابعة مستمرة، وصبر كبير ، مشيرا الى الظروف العامة التي تعرفونها لا تساعدنا ، لكن سنبذل كل ما لدينا من جهد.

من جهته، نوه نائب رئيس الغرفة السيد زاهي عنبتاوي الى دور الغرفة في العمل المؤسساتي والوطني، ودور الغرفة بخصوص المناطق الصناعية الكائنة شرق وغرب نابلس، ودور الغرفة في التواصل مع كل الجهات بهذا الشأن، ودعم بعض المشاريع في نابلس.

وتطرق امين صندوق الغرفة السيد مجدي البزرة الى دور الغرفة في زيادة اعداد المنتسبين للغرفة من التجار، وتحديث بيانات التجار المنتسبين، ودور الغرفة في دعم مبادرة ( يلا عَ نابلس ) .

وتناول امين السر الغرفة السيد اياد الكردي الى عدة مواضيع تخص الواقع الاقتصادي والتجاري في المدينة منها العدادات في الشوارع، ودور الغرفة في التواصل مع الشركة القائمة عليها، واقامة وحدات واقسام اضافية في الغرفة .

وتطرق عضو مجلس ادارة الغرفة السيد ياسين دويكات الى دور الغرفة في الدفاع عن اعضائها، والتعاون الجاري مع جهاز الضابطة الجمركية، والدوائر الضريبية والايرادية لحل مشاكلهم.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND