غرفة تجارة وصناعة وزراعة بيت لحم | سمارت إندكس

أخبار

دليل الشركات

غرفة تجارة وصناعة وزراعة بيت لحم

غرفة تجارة وصناعة وزراعة بيت لحم

اسم الشركة:
غرفة تجارة وصناعة وزراعة بيت لحم
المدير:
المدينة:
بيت لحم
العنوان:
شـارع د. جمـاينــر
رقم الهاتف:
022742742
الهاتف النقال:
0592742742
رقم الفاكس:
022764402
البريد الالكتروني:
info@bethlehem-chamber.org
الموقع الالكتروني:
http://www.bethlehem-chamber.org
متابعة الشركة على:
نسخ الرابط:

معلومات المؤسسة

تعتبر غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم مؤسسة مستقلة غير ربحية ذات نفع عام، وهي تمثل ومسؤولة عن القطاع الخاص في المحافظة، حيث تلعب الغرفة دوراً مهماً في المجال الاقتصادي في المحافظة كونها تعتبر من المؤسسات الرائدة في تعزيز الاقتصاد من خلال جذب استثمارات جديدة وذلك بالتعاون مع مؤسسات استثمارية لتحقيق التنمية المستدامة على الرغم من كل المعيقات، حيث تبذل الغرفة كافة الجهود لمساعدة أعضاء الهيئة العامة المنتسبين إلى عضويتها على تحمل الظروف الصعبة وتشجيعهم على النمو والتوسع. . 
تندرج غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم تحت مظلة إتحاد الغرف التجارية الصناعية الفلسطينية ومقره رام الله، ويضم 14 غرفة في فلسطين. وقد تأسست أول غرفة تجارية صناعية في محافظة بيت لحم في أوائل الخمسينات من القرن العشرين، حيث تم انتخاب أول مجلس إدارة بتاريخ 16/4/1952، وفي 30/8/1965 تم انتخاب مجلس إدارة جديد أكمل مسيرة العطاء والبناء. ومع قرب البدء باحتفالات الألفية الثانية ودخول المحافظة في مرحلة جديدة من البناء والاعمار أصدر معالي وزير الاقتصاد الفلسطيني قراراً بتعيين مجلس إدارة جديد في عام 1999 ضم نخبة من رجال الأعمال والاقتصاديين لإدارة شؤون الغرفة. 
وفي تموز من عام 2011، جرت ثالث انتخابات في تاريخ الغرفة، حيث بلغ عدد أعضاء مجلس الادارة المنتخب عشرة أعضاء يعملون جميعاً على خدمة أعضاء الغرفة وتطوير برامجها، ويضم المجلس المنتخب لأول مرة العنصر النسائي لتكون غرفة بيت لحم أول غرفة تضم سيدة في عضوية مجلس إدارتها على مستوى الوطن. وقد تعهد المجلس الجديد برئاسة الاقتصادي د. سمير حزبون الذي أشغل هذا المنصب في الفترة السابقة بالمضي قدماً لرفع مستوى أداء الغرفة ولتقديم أفضل الخدمات لأعضاء الهيئة العامة، ودعم الصناعات والمنتجات المحلية لتحقيق التنمية الاقتصادية المحلية المستدامة. 



أعضاء مجلس الإدارة 

يضم مجلس الإدارة الذي تم انتخابه في تموز 2011 كل من:
1. د. سمير حزبون رئيس مجلس الإدارة
2. السيد صقر رمضان نائب أول للرئيس (2012 – 2013)
3. م. خالد الدرعاوي نائب أول للرئيس (2014 – 2015)
4. السيد سامي ثلجية نائب ثاني للرئيس 
5. م. عيسى موسى أمين السر
6. السيد ربيع الحلو نائب أمين السر
7. السيد سامي أبو عيطة أمين الصندوق
8. السيد اياد الحروب نائب أمين الصندوق 
8. السيدة ماجدة جاد الله لجنة صاحبات الأعمال
9. م. ضرار عابدين عضو

الوثيقة الاستراتيجية للغرفة

الـرؤيـــة 

غرفة متميزة الأداء لتحقيق ازدهار اقتصادي مستدام.


الرسالــــة 

تعمل الغرفة على تقديم أفضل الخدمات للأعضاء والمجتمع المحلي من خلال الارشاد والتوجيه، وتطوير القدرات باستخدام الأساليب التكنولوجية. كما تعمل على التمثيل الفعال لأعضائها والدفاع عن مصالحهم، وتفعيل الشراكة مع مؤسسات المجتمع المحلي والقطاع العام، والاهتمام بأصحاب الإحتياجات الخاصة والمرأة والشباب.


كما تعمل الغرفة على رفع كفاءة وجودة وتشجيع المنتج الوطني والاهتمام بتنمية الكادر العامل فيها، وتحقيق أعلى معايير الشفافية والإنفتاح وحرية الرأي.


الفلســـفة والقيــم

تقوم فلسفة الغرفة على تشجيع روح التعاون والمبادرة بين الأعضاء والموظفين والتعاون المؤسساتي لتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة في المجتمع المحلي. وتعتبر الغرفة أن نشاطاتها مشتقة من إحتياجات وأولويات الأعضاء. وقد ألزمت الغرفة نفسها بمجموعة من القيم تساعدها في تحقيق رؤيتها، وهذه القيم هي: النزاهة، المساءلة، الشفافية، التكاملية، التغيير والتأقلم، الانفتاح، المسئولية الاجتماعية، المهنية والتقيد بالمعايير الدولية في الأداء.


الأهـــداف الاســـتراتيجيـــة 

1. تعزيز النشاط الاقتصادي لمجتمع الأعمال في المحافظة.
2. تحسين تقديم الخدمات وتعزيز التواصل مع الأعضاء.
3. زيادة فاعلية وكفاءة أداء الغرفة التجارية.
4. تحسين الموارد المالية للغرفة.


الأهـــداف العــامـــة 

1. تنظيم المصالح التجارية والصناعية لمؤسسات القطاع الخاص في المحافظة المنتسبة للغرفة، ورعاية شؤونها وتمثيلها لدى مختلف الجهات المعنية في داخل وخارج الوطن، والدفاع عنها في شتى القضايا ذات العلاقة بالضرائب، والجمارك، والاستيراد والتصدير والقوانين والأنظمة.
2. دعم وتطوير الصناعات المحلية (استشارات، دورات تدريبية، معارض).
3. تنمية وزيادة حجم الصادرات من المنتجات الوطنية للخارج، وإقامة علاقات تجارية متينة مع الغرف التجارية والصناعية العربية والأجنبية.
4. تعزيز ثقافة القطاع الخاص من خلال إصدار وتبادل وتوزيع البيانات والنشرات والكتيبات التجارية.
5. القيام بأعمال التحكيم بالخلافات التجارية.



أخبار الشركة

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND